نشر في: 2017-10-12
تطاوين: القبض على مُهرّب معروف يقود شبكة تسفير لبؤر التوتر
اليوم ان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني برمادة بتطاوين تمكنت من ايقاف " مهرب معروف" اصيل رمادة و ذلك على خلفية تورطه ضمن شبكة تسفير تضم 4 عناصر احدهم يحمل الجنسية الليبية .

و يشار ان هذه شبكة تم كشفها مؤخرا بعد ان تم القبض على ارهابي تونسي عائد من ليبيا كان ينشط ضمن كتيبة التوحيد الجهادية .
و يشار ان وحدات الأبحاث للحرس الوطني برمادة تمكنت من تفكيك خلية ارهابية يوم أمس و التّي تنشط بين معتمديّتي الذّهيبة و رمادة، يقودها مهرّب معروف يعمل على استقطاب الشّباب للقتال ضمن ميليشيات مسلّحة مقرّبة من تنظيمات ارهابيّة تنشط في مناطق جبل نافوسة بليبيا.

و هذه الخليّة الجهاديّة كانت تنشط بالتّنسيق مع جهاديّ ليبي معروف أصيل منطقة وازن يكنّى "ربيحة"، محلّ منشور تفتيش و حامل لأكثر من جواز سفر و بهويّات مختلفة.


وتعود أطوار القضية عندما قبض على شاب تونسي عمره 21 سنة بالمنطقة العازلة، يوم أمس الثلاثاء، بعد أن تسلّل من جهة رمادة قادما من القطر الليبي فارا من الحرب و قد تبيّن أنه تابع لكتيبة التوحيد الجهادية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

ووفق مصدر أمني بإن هذا الأخير أصيل رأس الجبل من ولاية بنزرت، تحول سنة 2016 إلى القطر الليبي.

وقد اعترف أنه تحوّل إلى ليبيا بمساعدة عنصرين أصيلي رمادة، وتم القبض عليه عند تجاوزه للحدود التونسية المتاخمة لنظيرتها الليبية، وبالتحري معه إعترف أنه فر من الحرب التي يشنها الجيش الليبي على الكتيبة المذكورة المتمركزة بمدينة صبراطة.

وكان المقبوض عليه إلتحق بتنظيم داعش الإرهابي ، حيث قدم إلى تطاوين أين إلتقى بشخصين أصيلي معتمدية رمادة وقضى ليلته معهما متخفيا قبل أن يتوجها به عبر مسلك صحراوي نحو الحدود أين تسلمه عنصر ليبي، علما و أن وحدات الحرس تولت القبض عليهما و تم ادراج الشخص الليبي في التفتيش.

Météo

الطقس

sky is clear
sky is clear
24 °c
sky is clear
19 °c
20°c

Sourire du jour

ضحكة اليوم

واحد كل يوم يمشي للعطّار..ويسألو: بالله عندكش نعناع ؟ يجاوبو : لا ما عنديش .. يرجعلو غدوة : بالله عندكش نعناع ؟ يرد عليه: ماك جيتني آمس وقتلك ما عنديش ، مازلت تسألني على النعاع "نمسمرك " في حيط ، داكوردو ؟؟ الغدوة رجعلو : بالله عندكش مسامر ؟ قالو : لا ما عنديش.. عاود سألو : مالا عندكش نعنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع ؟؟؟ ههههههههههه

Sondage

إستطلاع الرآي

هل أنت مع مشروع قانون حماية الأمنيين

نعم
لا
دون رأي