نشر في: 2017-03-18
سنتان مرت على هجوم باردو
تحيي تونس اليوم السبت 18 مارس 2017 الذكرى الثانية للهجوم الإرهابي الذي طال متحف باردو وأودى بحياة عدد من السياح.


وأستشهد الملازم الأول محمد أيمن مرجان في الهجوم الذي أودى أيضا بحياة 21 سائحا من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وبولونيا وإيطاليا وإسبانيا وكولومبيا واليابان وروسيا بعد اطلاق ارهابيان النار عليهم.


ومثّل هجوم باردو الإرهابي نقطة تحوّل في تعامل السلطات مع الظاهرة الإرهابية والوعي أكثر من أي وقت مضى بضرورة وضع استراتيجية محكمة للقضاء على هذه الآفة كما بات المجتمع التونسي أكثر اصرارا على التصدي للإرهاب بإنخراطه في معاضدة المجهودات الأمنية بالإبلاغ عن التحرّكات المشبوهة.


وتخليدا لذكرى الضحايا الذين سقطوا في الهجوم تم في سنة الفارطة في اطار احياء الذكرى الاولى تدشين الجدارية الفسيفسائية الحاملة لصور وأسماء الضحايا وهي لوحة يبلغ طولها 12.5 متر وعرضها 2.5 متر وهي مصنوعة على الطراز الروماني.


وكان الكلب الوفي عقيل الذي قتل في الهجوم حاضرا في إحياء الذكرى الأولى من خلال بورتري في شكل فسيفساء.

Météo

الطقس

sky is clear
sky is clear
24 °c
sky is clear
19 °c
20°c

Sourire du jour

ضحكة اليوم

واحد كل يوم يمشي للعطّار..ويسألو: بالله عندكش نعناع ؟ يجاوبو : لا ما عنديش .. يرجعلو غدوة : بالله عندكش نعناع ؟ يرد عليه: ماك جيتني آمس وقتلك ما عنديش ، مازلت تسألني على النعاع "نمسمرك " في حيط ، داكوردو ؟؟ الغدوة رجعلو : بالله عندكش مسامر ؟ قالو : لا ما عنديش.. عاود سألو : مالا عندكش نعنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع ؟؟؟ ههههههههههه

Sondage

إستطلاع الرآي

هل أنت مع مشروع قانون حماية الأمنيين

نعم
لا
دون رأي